أجعل هذه الصفحة بالمفضله

بحث المدونة




في اكل المعدن فاز الفرنسي لوتيتو الذي ضرب رقما قياسيا في اكل عشرة بايسكلات في اربعة ايام كوجبة اولى تلتها وجبة ثانية عندما اكل طيارة بكاملها.

يصدر في بريطانيا كتاب سنوي للأرقام القياسية التي تفنن بها شتى المجانين والعقلاء في تعذيب انفسهم من اجلها. فيه فصل خاص بالامنيفوريين، اي المتخصصين بالاكل. من مشاهيرهم الامنيفور الكبير (والكبير هذا بمعنى الكلمة) بادزيك الذي اكل 77 قطعة همبرغر في ساعتين و101 موزة في 15 دقيقة. بلغ الهوس بالارقام القياسية ان رفضت المؤسسات تسجيل بعضها، ومن ذلك بلع السيوف الذي يحمل بطولته ادوارد بنجامين الذي بلع سيفا طوله 58.4 سم فتشققت امعاؤه. تقرر عندئذ عدم تسجيل اي رقم في هذا الميدان. وعليه فسيبقى رقمه الرقم الاخير الى الابد. عقبالك يا بنجامين. كما منع تسجيل الارقام القياسية في اكل النمل والخنفساء الحي بناء على احتجاج جمعية الرفق بالحيوان.

وعلى عكس بطولات الاكل توجد بطولات الجوع. وقد فاز بها في بريطانيا انفوس با بارن الذي صام 328 يوما اقتصر خلالها على البيرة. وبالطبع كل ذلك الاسراف في الاكل يتلف الاسنان. وحديث الاسنان يجرنا الى بطولة اخرى فاز بها احد اطباء الاسنان الذي ضرب رقما قياسيا بخلع مليوني سن بمعدل 185 سنا في اليوم.

هناك طبعا الارقام القياسية في الوزن والسمنة والنحافة. في اطول شنب، في اكبر ثدي في اصغر فم.. ولا ننسى ان الحيوانات لها ارقامها القياسية ايضا. اسرع عنكبوت وابطأ سلحفاة. وحتى في الزواج، فاز بأطول زواج مواطن امريكي، المستر تمولجي. عاش مع زوجته الامريكية 86 سنة، ولكنني اعتقد انه حدث هنا خطأ في التبويب.

فالمفروض ان يعد ذلك كرقم قياسي للصبر. اما الرقم القياسي في التأني والتفكير فقد فاز به المكسيكي اوكتافيو الذي خطب اوديانا مرتنيز وقضى فترة خطبة استغرقت 67 سنة حتى تزوجها وقد تجاوزت الثمانين.

الحقيقة انني اجد كثيرا من الجدوى في هذه الارقام القياسية تفوق بكثير كل هذه الحكايات عمن اقتطع واحدا بالمائة من الثانية في ركض المائة متر او استطاع ان يرفع واحدا بالألف من الغرام في رفع الاثقال


جبتلكم اليوم صور من بعض الارقام القياسية التي سجلت لعام 2010. منها الاعتيادي ومنها المثير ومنها ما فيه من الجنون الكثير ومن الغرابة القدر الوفير! الارقام القياسية المختارة :

اطول رجل بالعالم:

التركي سلطان كوسين الذي حطم بطوله الرقم القياسي لاطول رجل بالعالم, حيث بلغ طوله الى 2.46 مترا. كما وانه مرشح للفوز بلقب الرجل ذي اطول اذرع وسيقان.





المراة ذات اكبر عدد من الحلق في جسمها:

اذ بلغ عدد الحلق في جسم البريطانية الين ديفيدسون 4225 حلقة!!



الرجل ذو اكبر عدد من الحلق في جسمه:

والتي وصل عددها في راس ورقبة البريطاني جون لينخ الى ما يقارب 241 حلقة!



اهرم رجل بالعالم:

الكاهن البوذي التيلاندي لانغ فو سافا احتفل بميلاده ال115 مما يجعله اهرم رجل في العالم.



اطول اظافر في العالم:

لدى النساء فازت باللقلب الامريكية لي ريدموند التي بدات بتطويل اظافرها منذ عام 1979 حيث وصل اجمالي طول اظافرها الى 8.65 امتار. فيما فاز باللقب نفسه لدى مجموعة الرجال الامريكي مالفين بوث حيث تعدى مجمل طول اظافره التسعة امتار (9.85).



اكبر حلزون في العالم:

الحلزون الافريقي العملاق اخاتينا اخاتينا يعتبر اكبر حلزون في العالم اذ يصل طوله الى 39.3 سنتيمتر ويزن 900 غرام.



اقصر رجل في العالم:

وحاز الصيني هي بينغ بينغ على لقب اقصر رجل في العالم اذ لم يتعد طوله 74.61 سنتيمتر.



كما وحطم القس الكندي كافين فاست الرقم القياسي لاثقل شاحنة تجر على يد رجل. اذ قام بجر شاحنة وصل وزنها الى 57.243 كيلوغرام لمسافة 100 قدم.



واخيرا حطم امريكيون الرقم القياسي لاكبر معركة تراشق بالكعك حيث اقاموا حربهم امام احد ستوديوهات قناة أي بي سي الامريكية في نيويورك.




في انتظار تعليقاتكم

Cairo